طرق علاج السحر نهائيا

السحر من الأمور المحرمة شرعا وهو موجود وقد أمرنا الله بالإستعاذة منه واللجوء إلى الله والقرآن الكريم ويمكن علاجه بطرق مختلفة منها علاج السحر بالتقرب من الله سبحانه وتعالى وأيضا هناك علاج السحر بالحجامةثم علاج السحر بالبخور وأخيراعلاج السحر بمعرفة عامله ومكانه.

علاج السحر بالتقرب من الله عز وجل
القراءة على المسحور والنفث عليه، ومنها: قراءة في الماء، يقرأ في الماء آيات السحر الثلاث التي في سورة الأعراف ويونس وطه مع آية الكرسي، وقل يا أيها الكافرون، وقل هو الله أحد والمعوذتين، يقرأ فيها ثم يشربه ويتوضأ به ويغتسل بالباقي أيضا.
قراءة آية الكرسي” وهي الآية رقم (255) من سورة البقرة قال تعالى: “اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

علاج السحر بالبخور
هناك مجموعة من انواع البخور المستخدمة لعلاج السحر وعلاج أيضا العين والحسد فنذكر منها:
بخور الحلتيت وبخور كف مريم و بخور الفلفل الأبيض والأسود كذلك بخور الفاسوخ و بخور الكزبرة ثم بخور اللبان الذكر ، بخور الجاوى ، بخور السنظروس والمسك.

علاج السحر بالحجامة
الحجامة طريقة طبية قديمة كانت تستخدم لعلاج كثير من الأمراض، وحث عليها النبي محمد صلي الله عليه وسلم، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إن كان في شيء مما تداوون به خير فالحجامة “، وعن انس وابن مسعود رضي الله عنهما قالا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما مررت ليلة أسرى بملأ من الملائكة إلا قالو يا محمد مر أمتك بالحجامة “.
فقد ذكر العلماء أيضا وأهل الخبرة ، أن الحجامة إذا وقعت في الموضع الذي أثر فيه السحر نفعت بإذن الله تعالى فالحجامة تنفع في استفراغ السحر المأكول والمشروب والمشموم والمرشوش على الجسم الداخلي عموما.

علاج السحر بمعرفة عامله ومكانه
إن إبطال عمل السحر يتم عند الكشف عن مكانه وذلك يأتي بإلهام من الله عز وجل.
يجب على الذي يعالج السحر التخلص من مادة السحر بطريقة سليمة تضمن عدم إيذاء المسحور.